اهم 6 خطوات للتغلب علي بطء الهاتف

يواجه اغلب مستخدمي الهواتف الذكية مشاكل و اعطال كثيرة باجهزتهم ، ومن ابرزها بطء الاجهزة ، وبالرغم من ان هذا الامر مرتبط بمواصفات الجهاز التقنية ، فان هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من اجل التغلب علي هذه المشاكل .

اولاً  عدم تجاهل طلب التحديث : وافق علي طلب التحديث عندما تصلك الرسالة ، لان التحديث مسالة ضرورية لتحسين سرعة هاتفك ، لذا لا تتجاهل او تؤجل طلب التحديث .

ثانياً ضرورة مراجعة التطبيقات كل فترة : يجب علي المستخدم مراجعة تطبيقاته كل فترة ، وذلك من خلال حذف التطبيقات التي لا يستخدمها الا نادرا .

ثالثاً المؤثرات و الخلفيات : اضافة خلفيات متحركة وملونة و مؤثرات عند الانتقال من تطبيق لاخر امر يؤدي الي بطء عمل الهاتف ، لذا عليك تفاديها قدر الامكان .

رابعاً تبادل الصور و الفيديوهات : تبادل الصور والفيديوهات علي تطبيقات التواصل المختلفة يؤثر علي مساحة التخزين المتاحة علي هاتفك ، لذا يجب سح المواد غير المهمة بصفة مستمرة .

خامساً راحة الهاتف : ينصح الخبراء باعادة تشغيل الهاتف الذكي في نهاية اليوم ، و هذا من شانه  تسريع عمل الجهاز و اراحته ، كما هو الحال مع اجهزة الكمبيوتر .

اخيراً  اعادة ضبط المصنع : هذه اخر خطوة يتم اللجوء اليها هي حال لم تنجح النصائح الخمس السابقة ، الذكر حيث يجب القيام باعادة ضبط المصنع بعد نقل جميع المواد المهمة من الهاتف الذكي ، علي اعتبار ان الهاتف سيجري تحديثه من البداية ن وكانه خرج الان من المصنع .


الإبتساماتإخفاء