هاتف نوكيا المتطور ينافس سامسونغ وابل

تسعي نوكيا للعودة الي سوق الهواتف المحمولة ، الذي كانت تهيمن عليه في السابق ، من خلال هاتفها الجديد نوكيا 8 الاكثر تطورا في تاريخها ، و يتوقع ان تتمكن من خلاله من منافسة شركات كبري مثل سامسونغ وابل وهواوي .

وزودت اتش ام دي غلوبال ، التي تملك العلامة التجارية نوكيا 8 بشاشة مساحتها 5 بوصات و 3 اعشار البوصة بدقة QHD ، ومعالج سناب دراغون 835 ، هو نفسه المتوفر في جلاكسي اس 8 ، لكنها اضافت اليه انابيب نحاسية لتبريد حرارة الهاتف اثناء الاستخدام الثقيل .

وتبلغ ذاكرة نوكيا العشوائية 4 غيغابايت ، اما سعة التخزين الداخلية فتبدا من 64 غيغابايت قابلة للتوسعة .

و استعانت نوكيا بمصنع العدسات الالماني ، كارل زيس ، فزودت الهاتف بعدستين خلفيتين  بدقة 13 ميغابيكسل ، و كاميرا امامية بالدقة زاتها .

وتبلغ سعة بطارية الهاتف 3 الاف و 90 مللي امبير تدعم تقنية الشحن السريع 3.0 ، اما نظام التشغيل فسيكون اندرويد نوغا  من غوغل .

و خلال الحفل الذي اقيم في لندن ركزت نوكيا علي تقنيتين مبتكرتين ، الاولي OZO Audio  لتسجيل الصوت بدقة عالية و الثانية تدعي بوثي  وهي تسمح بعملية البث المباشر علي شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الكاميرات الامامية والخلفية في وقت  واحد علي شاشات منقسمة .

و علي الرغم من كل هذه المواصفات فان المواجهة ستكون صعبة ، اذ يتزامن اطلاق نوكيا 8 في الاسواق مع اطلاق هاتفي سامسونغ نوت 8 وايفون 8


الإبتساماتإخفاء