مايكروسوفت تعطل الدعم لمقدمي الشهادات الرقمية الصينية ووسيغن و ستارتكوم

مايكروسوفت  تعطل الدعم لمقدمي الشهادات الرقمية الصينية ووسيغن و ستارتكوم ، حيث اعلنت مايكروسوفت انها لن تدعم الشهادات الرقمية الصادرة عن  الشركات الصينية ووسيغن و ستارتكوم بانها فشلت في الحفاظ علي المعايير المطلوبة من قبل برنامج المصدر الموثوق به للشركة .

لاحظت شركة مايكروسوفت الممارسات الامنية غير المقبولة بما في ذلك شهادات شا-1 التي يرجع تاريخها ، واصدار الشهادات الخاطئة ، و الغاء الشهادات العرضية ، و الارقام التسلسلية المكررة للشهادات ، والانتهاكات المتعددة للمتطلبات الاساسية لمنتدي كاب .

يدعم  برنامج الشهادات المصدر من مايكروسوفت توزيع شهادات المصدر المؤهلة في مايكروسوفت ويندوز ومنتجات وخدمات مايكروسوفت الاخري .


ويعني هذا القرار ان نظام التشغيل ويندوز 10 لن يثق باي شهادات جديدة من هذه الهيئات المصدقة الصينية بعد سبتمبر 2017 ويسمح بالاهمال الطبيعي لشهادات وسيغن و ستارتكوم من خلال وضع ليس قبل تايخ 26 سبتمبر 2017 . هذا ما قالته الشركة في البريد .

حصلت غوغل وابل و موزيلا علي شهادات ووسيغن في عام 2016 ، وقالت مايكروسوفت انها تقدر المجتمع سلطة الشهادة العالمية ، واتخاذ هذه القرارات فقط بعد دراسة متانية لما هو الافضل لامن مستخدمينا .

و في الوقت نفسه ، وصفت ووسيغن بريد مايكروسوفت بانه مضلل ، ووفقا لتقرير في السجل ، قالت الشركة انها حلت حلت محل شهادة المصدر في نوفمبر وان شهادتها الاخير لا تشكل خطرا علي المستخدمين .

تدعي شركة ستارتكوم انها سادس اكبر شركة عالمية في العالم ، و تؤمن اكثر من نصف مليون موقع علي مستوي العالم .


الإبتساماتإخفاء