كيف اصبح بيزوس اغني رجل في العالم؟

تفوق مؤسس موقع امازون ، جيف بيزوس ، علي مدير ومؤسس شركة مايكروسوفت ، بيل غيتس في قائمة اغنياء العالم ، بثروة تفوق 90 مليار دولار .

وساعدت طفرة في اسهم شركة امازون ، خلال الاونة الاخيرة ، بيزوس ، علي ان يصبح اغني رجل علي الارض ، بعدما ظل بيل غيتس متصدرا  القائمة منذ عام 2013 .

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية ان ثروة بيزوس بلغت 91 مليار دولار فيما تصل ثروة بيل غيتس الي 90 مليار دولار .

وزادت ثروة بيزوس بشكل سريع ، اذ لم تكن  ثروتة تتعدي 1.6 مليار دولار في 1998 ، قبل ان تقفز الي 18.4 مليار دولار سنة 2012، اي انه كسب 70 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية .

وولد بيزوس في مدينة البوكيرك بنيو مكسيكو عام 1964 ، واستخدم بعض الثروات التي جمعها في شراء واشنطن بوست  والاستثمار في السفر عبر الفضاء من خلال بلو اوجين ، وهي شركة اسسها عام 2000 .

واسس بيزوس موقع امازون عام 1994 ، بعد ما كان يبيع الكتب من مرآبه في سياتل ، قبل ان يقرر توسيع مشروعة وبيع مجموعة واسعة من المنتجات الاخري ، وهو الامر الذي دفعة الي اللجوء الي سوق الانترنت ، ليصبح امازون الموقع رقم 1 المتخصص في التسوق عبر الانترنت .

وفي بداية عام 2017 كان بيزوس في المرتبة الرابعة بقائمة اغنياء العالم ، خلف كل من بيل غيتس و المستثمر وارن بافيت و امانسيو اورتيغا ، الذي اسس مجموعة انديتكس الاسبانية .

وزادت اسهم شركة امازون ب 24 في المئة ، منذ ادراج بيزوس ضمن قائمة اغنياء العالم ، في مارس الماضي .

يشار الي ان امازون يشكل حاليا 43 في المئة من كل شئ يباع علي الانترنت في الولايات المتحدة .


الإبتساماتإخفاء