السجن لقرصان معلوماتي قطع الانترنت عن مليون شخص

ادانت محكمة المانية الجمعة ، قرصانا معلوماتيا بريطانيا ،اعترف بانه نفذ هجوما الكترونيا تسبب في انقطاع خدمات الانترنت عن نحو مليون من عملاء شركة دويتشة تليكوم .

وحكمت المحكمة الاقليمية في كولونيا علي  دانيال كيه ( 29 عاما )بالسجن لمدة عام وثمانية اشهر مع ايقاف التنفيذ بتهمة محاولة تخريب اجهزة كمبيوتر تجارية .

واقصي عقوبة لهذا الاتهام هي السجن لما يصل الي عشر سنوات لكن الادعاء طلب معاقبته بالسجن لعامين .

ويواجه المبرمج الذي كان يستخدم علي الانترنت الاسم المستعار (سبايدر مان ) او الرجل العنكبوت بين اسماء اخري اتهامات جنائية في بريطانيا ايضا التي طلبت سلطاتها تسليمه .

و قالت الشرطة ان في نوفمبر الماضي استخدم المتسلل نسخة من شفرة ميراي بوتنت لمهاجمة اجهزة الاتصال بالانترنت وتحويلها الي ما يعرف بروبوتات برمجية والتي يجري التحكم فيها عن بعد لشن هجمات علي نطاق واسع تسببت في تعطيل مواقع الكترونية وانظمة كمبيوتر .

و بمجرد تنفيذ الهجوم خرجت الروبوتات البرمجية عن السيطرة وانتشرت في اجزاء مختلفة من العالم فتسببت في توقف اجهزة الاتصال بالانترنت الخاصة باكثر من عشرة شركات لكن دويتشة تليكوم الالمانية كانت الاكثر تضررا .

والقت الشرطة البريطانية القبض علي المتسللل في فبراير في مطار لوتون بشمال لندن بناء علي طلب من المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية لاتهامه ببيع هذه البرمجيات لمجرمين يمارسون انشطتهم علي الانترنت ، وتم ارساله الي المانيا لمحاكمته .


الإبتساماتإخفاء