الصين تخطط لاختراقات كبري بمجال الذكاء الاصطناعي

الصين تخطط لاختراقات كبري في مجال الذكاء الاصطناعي ، اعلنت الحكومة الصينية عن هدفها بان تصبح رائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي لاكثر من عقد ، ما يضع قوتها السياسية خلف نمو استثمارات الشركات الصينية في تطوير السيارات ذاتية القيادةوغيرها من وسائل التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي .

و ذكر بيان صادر عن الحكومة الجمعة ، ان القادة الشيوعيين يعتبرون الذكاء الاصطناعي عاملا رئيسيا لجعل الصين قوة اقتصادية .  كما دعت الي تنمية المهارات والبحوث والموارد التعليمية لتحقيق اختراقات كبري بحلول عام 2025 ، وجعل الصين رائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030 .

و الذكاء الاصطناعي واحد من المجالات الناشئة الي جانب الطاقة المتجددة والروبوتات و السيارات الكهربائية ، حيث يامل القادة الشيوعيون في اخذ زمام المبادرة  في وقت مبكر و المساعدة علي تحويل الصين من دولة عمال مصانع ومزارعين الي دولة رائدة في مجال التكنولوجيا .

واصدر هؤلاء القادة  سلسلة خطط تنموية خلال العقد الماضي ، و رفضوا شكاوي بان بكين تدعم مطوريها التكنولوجيين بشكل غير ملائم وتحميهم من المنافسة ، في انتهاك لالتزاماتها المتعلقة بالتجارة الحرة .و بالفعل تنفق شركات صينية بما في ذلك تينسنت المحدودة و بايدو و علي بابا بكثافة لتطوير الذكاء الاصطناعي من اجل التمويل الاستهلاكي والتجارة الالكترونية ، و السيارات ذاتية القيادة ، وغيرها من التطبيقات التي تستعمل الذكاء الاصطناعي .

كما يقوم المصنعون بتثبيت روبوتات و اجهزة اخري لمواجهة ارتفاع تكاليف العمالة وتحسين الكفاءة باستخدام الذكاء الاصطناعي ، ولم يذكر البيان اي تفاصيل حول التزامات ماية او تغييرات قانونية ، كما حدث في مبادرات سابقة لتطوير القدرات الصينية في مجال الطاقة الشمسية وغيرها من التقنيات شملت منح بحوث ولوائح لتشجيع المبيعات والصادرات .

اقرا ايضا 
كيف سيجعل الذكاء الاصطناعي الهواتف الذكية اكثر ذكاء ؟  


الإبتساماتإخفاء