الملح والبدانة . . مفاجاة لا تصدق

كشفت دراسة امريكية حديثة ان الملح قد يساعد علي انقاص الوزن ، وذلك عكس الشائع وما افادت به دراسات سابقة بان الملح يعد من احد اسباب زيادة الوزن .

وذكرت الدراسة ، التي اجراها باحثون بجامعة ( فاندربليت) الامريكية ، ان تناول كميات كبيرة من الملح لا يؤدي بالضرورة الي العطش ، كما ان الملح يعمل كمدر للبول ، اذ يقوم الجسم بتكسير الدهون لانتاج السوائل ،

 ووفقا لصحيفة دايلي ميل البريطانية ، فان نتائج هذه الدراسة تتناقض تماما مع نتائج الابحاث السابقة عن الملح ، التي زعمت ان الاستهلاك المفرط له يؤدي الي زيادة في الوزن من خلال التسبب في احتفاظ الجسم بالماء .

ورغم شرب طاقم الفضاء الخاضع للتجربة لكميات اقل من الماء ، الا انهم تبولوا بدرحة اكبر ، ما يعني ان الملح عمل علي تكسير الدهون بجسمهم لانتاج البول .

ويقول رئيس الفريق البحثي ، جينز تيتز ، ان طريقة واحدة فقط كانت كافية لتفسير هذه الظاهرة ،هي التاكد من انتاج الجسم للماء بعد تناول كميات كبيرة من الملح .

وكشفت نتائج منفصلة ايضا ان الباحثون اختبروا نظاما غذائيا عالي الملح علي فئران التجارب ، ليتوصلوا الي ان ذلك يحرق السعرات الحرارية ويخفض الوزن .

وعلي الرغم من نتائج الدراسة الايجابية بشان تناول الملح ، حث الباحثون علي اتباع الارشادات التي تنصح بعدم تناول اكثر  من 6 غرامات يوميا ، وذلك للحد من خطر الاصابة بامراض القلب و السكتة الدماغية .


الإبتساماتإخفاء