مفاجاة مايكروسوفت



يستعد عملاق التكنولوجيا الامريكي مايكروسوفت لمفاجاة جديدة ستسر عشاق الاجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز.
ففي غضون الاسابيع المقبلة وتحديداً بتاريخ 2 مايو القادم تستعد الشركة لعقد حدث خاص ، بالاجهزة والبرمجيات الموجهة نحو التعليم في مدينة نيويورك الامريكية .

وتدور التخمينات حول امكانية ان تكشف الشركة النقاب عن جهاز حاسب محمول جديد بحيث يكون اكثر قوة من حاسب سيرفيس واقل من سيرفيس بوك يدعي كلاود بوك .

 وبحسب التخمينات فان الشركة قد تلجا الي تشغيل الحاسب الجديد عبر منتج يدعي ويندوز 10 السحابي ، والذي يقال انه سوف يكون قادراً علي تشغيل التطبيقات الموجودة ضمن متجر ويندوز فقط الا اذا قام المستهلك بتغيير تفضيل معين في الاعدادات ، وذلك بدلاً من نظامها التشغيلي القديم الجديد ويندوز 10 .

 و تتمحور فكرة الحاسب والنظام التشغيلي  الجديد حول ابقاء الجهاز امن بشكل اكبر ،بحيث لن يكون بامكان المستهلك استعمال تطبيقات معينة ليست موجودة في متجر ويندوز .

وقد يبدو هذا المفهوم مالوفا ويذكر المستهلك بحاسب سيرفيس اللوحي الاصلي الذي يعمل عبر نظام التشغيل ويندوز ار تي ، و الذي لم تعمل عليه تطبيقات ويندوز القديمة و كلف الشركة مبالغ كبيرة وكانت مبيعاته اقل من المتوقع لانه كمنتج لم يكن جيدا بما يكفي بالنسبة الي سعره .

ويتوقع ان يكون النظام السحابي من مايكروسوفت  ، والذي هو بالاساس نسخة جديدة من ويندوز 10، بمثابة المنافس لنظام كروم او اس من جوجل العامل علي حواسيب كروم بوك ، الا ان الفرق الرئيسي بين نظامي ويندوز 10 العادي و السحابي هو امكانية تحميل التطبيقات المتاحة ضمن متجر ويندوز فقط .

     ويبدو ان مايكروسوفت تعود الان الي استراتيجيتها الخاصة بالاجهزة الاولي من حيث تقدم عتاد جيد باقل تكلفة ممكنة ، كما انه من المرجح ان تكون النسخة  السحابية من النظام التشغيلي ارخص من النسخ الاخري مثل المنزلية او الاحترافية من نظام ويندوز 10 التقليدي .


الإبتساماتإخفاء